صرف 3853 طن دقيق مدعم من مستودعات الدقيق في أغسطس الماضي | صور

صرف 3853 طن دقيق مدعم من مستودعات الدقيق في أغسطس الماضي
صرف 3853 طن دقيق مدعم من مستودعات الدقيق في أغسطس الماضي

2.6 مليون رغيف مدعم تستهلكها الأقصر يوميًا 

أعلن الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية بالأقصر، أنه تم شن حملات تموينية مكبرة ومكثفة في الفترات الصباحية والمسائية على الأسواق والمحلات التجارية والأنشطة التموينية للتأكد من توافر السلع الغذائية وضبط الأسعار بالأسواق و حماية المواطنين من الغش التجارى و السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، كذلك التأكد من توافر السلع الغذائية من الخضروات و الفاكهة، وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

تمت الحملات خلال الفترة  من 1 حتى 31 أغسطس الماضي، و أسفرت نتيجة الحملات عن رصد مخالفات بيع سلع منتهية الصلاحية وسلع بدون فواتير ومجهولة المصدر وأزيد من السعر الرسمي و قد تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وتحريز الكميات المضبوطة.

وفى قطاع المخابز والمطاحن ومستودعات الدقيق، تم صرف 81 مليون رغيف خبز بلدي مدعم بالبطاقات التموينية للمستفيدين بمعدل صرف يومي 2.6 مليون رغيف/ يوم .

وصرف كمية قدرها 3853 طن دقيق مدعم من مستودعات الدقيق بموجب البطاقات التموينية للمستفيدين  خلال هذا الشهر.

وبالنسبة لشئون التموين تم صرف مقررات شهر اغسطس 2022 سلع تموينية بمبلغ 42 مليون جنيه بنسبة 99 % بموجب البطاقات التموينية مما أدى إلى توافر السلع الأساسية ( زيت – سكر– مكرونة ) وعدم التأثر بالسوق الخارجي وارتفاع الأسعار، تم الصرف دون أدنى معوقات في ظل توفر جميع السلع التموينية.

وتم صرف سلع حرة من المنافذ التموينية بمبلغ 1,03 ألف جنيه فارق نقاط الخبز لعدد 53,605 بطاقة تموينية قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم من الشهر الماضي .

أما في قطاع المواد والبترولية والبوتاجاز فقد انتظم عمل محطات الوقود بالأسعار المقررة دون أي معوقات أو مشاكل كما استمر انتظام عمل مصنع تعبئة البوتاجاز بالطود وعمل مستودعات البوتاجاز بالأسعار الجديدة المقررة طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء مع توفر الاسطوانات المنزلية الصغيرة على مستوى المحافظة دون أي معوقات أو مشكلات. 

وبالنسبة لمبادرة أهلاً مدارس فقد تم اشتراك عدد 1 معرض رئيسي ببندر الاقصر وعدد 1 معرض فرعي بمركز ومدينة إسنا وإجمالي عدد 187 مكتبة ومحل مشاركين بمبادرة أهلاً مدارس على مستوى المحافظة بتخفيضات تصل إلى نسبة 30 – 50 % عن السوق الخارجي وجاري المتابعة .

وقال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، إنه بالنسبة لمعارض أهلاً رمضان فقد استمر عمل تلك المعارض حتى الأن والمتابعة بصفة مستمرة من قبل المديرية والإدارات التموينية التابعة لها والتأكد من توافر جميع السلع الغذائية بها والبيع بالأسعار المعروضة والمخفضة والمناسبة للمواطنين بتخفيضات حقيقية عن السوق الخارجي .

اقرأ أيضاً | بقالو الأقصر يطالبون «التموين» بإنقاذ المنظومة الجديدة